شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
aamer
الجنس الجنس : ذكر
المشاركات المشاركات : 152
الانتساب الانتساب : 11/08/2012

default عن الكويت

في الأربعاء سبتمبر 26, 2012 12:41 am
دولة الكويت (عربي: دولة الكويت، وضوحا [دولت alkuwayt]) هي الإمارة السيادية العربية وتحدها المملكة العربية السعودية إلى الجنوب والعراق من الشمال والغرب. أكبر مسافة من الشمال إلى الجنوب 200 كلم (120 ميل) و من الشرق إلى الغرب 170 كيلومترا (110 ميل) الاسم هو تصغير لكلمة عربية تعني "القلعة بنيت بالقرب من المياه". ويبلغ عدد سكانها 2889000، وتبلغ مساحتها 18098 كيلومتر مربع. والكويت هي ملكية دستورية ذات نظام حكم برلماني، مع مدينة الكويت بمثابة عاصمة البلاد السياسية والاقتصادية. الكويت كما يتضمن الجزر عدة، وأكبرها جزيرة بوبيان، بالقرب من الحدود العراقية.


في عام 1990، وغزا الكويت وضمها من قبل العراق المجاورة. وجاء في سبعة أشهر طويلة الاحتلال العراقي الى نهايته بعد التدخل العسكري المباشر من قبل قوات تقودها الولايات المتحدة. تم تعيين ما يقرب من 750 آبار النفط الكويتية النار من قبل الجيش العراقي يتراجع مما أدى إلى كارثة كبرى والبيئية والاقتصادية. ولحقت أضرار بالغة البنية التحتية في الكويت خلال الحرب وكان لا بد من إعادة بنائها.

الكويت لديها خامس أكبر احتياطي للنفط و هي أغنى دولة في العالم 11 للفرد الواحد. تم اكتشاف حقول النفط في الكويت واستغلالها في 1930s. بعد حصولها على الاستقلال من المملكة المتحدة في عام 1961، شهدت الصناعة النفطية في البلاد نموا غير مسبوق. النفط والمنتجات النفطية تشكل الآن ما يقرب من 95٪ من عائدات التصدير، و 80٪ من دخل الحكومة. وتعتبر الكويت هي البلد الأكثر تطورا في جامعة الدول العربية وكبيرة من غير حلف شمال الاطلسي حليف للولايات المتحدة
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة مجانية