شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
دووولي شاهين
الجنس الجنس : انثى
المشاركات المشاركات : 135
الانتساب الانتساب : 28/10/2012
http://mrame.forumarabia.com

default جمال الديكور لبيتك

في الأربعاء أكتوبر 31, 2012 4:02 am
عادة ما تهتم الفتاة عند تأثيث بيتها باختيار كل ما يجعله يبدو مميزاً وبديكور جميل ومختلف. وكثيراً ما يأتي التفكير في توفير طرق للتخزين بعد ذلك بفترة كبيرة حينما ترزق بأطفال ويبدأون يشغلون حيزاً مع دخولهم المدارس. ولكن من المهم ألا تنتظري الفوضى حتى تصيب بيتك بالخلل أو تؤثر سلبا على شكله وجمال الديكور التي تعبتِ كثيرا في تنسيقه حتى تفكري في حلول جديدة للتخزين. ويفضل أن تضعيها في اعتبارك منذ البداية عند تأثيث البيت. وفي هذا الموضوع نتعرف على بعض الأفكار التي يمكنك الاستفادة منها في التخزين مع معرفة كيف تحولين وسائل التخزين لمكان أجمل وأكثر تنظيما للحفاظ على أناقة منزلك.


:مكززك: :مكززك: :مكززك:

ألف باء التخزين:
في البداية، ينصحك خبراء الديكور بأن تكوني واقعية حتى لا تحبطي، فليس بإمكان أحد أن يقوم بإخفاء كل الأشياء التي يريد تخزينها بعيداً عن الأعين، حيث لا توجد حلول تخزين سحرية. وفي هذه الحالة، فكري في وسائل تخزين تضيف جمالا لديكور منزلك وعملية في نفس الوقت. ويفضل أن تقومي أولا بمعرفة طبيعة الأشياء التي يمكن تخزينها معا في مكان واحد. فمثلا، قومي بتصميم دولاب كبير لجمع وترتيب كتب أفراد الأسرة والأواني التي تستخدم في مناسبات خاصة، وكذلك أدوات السفرة في مكان واحد. وتتيح لك اتجاهات الديكور الحديثة المزج والتنسيق بين أشياء مختلفة بشرط ترتيبها بشكل فني أنيق. وبإمكانك استغلال الأواني المميزة والتنسيق بين ألوانها وأغلفة الكتب بحيث تضعيها في أرفف المكتبة المفتوحة كإكسسوار ديكور مميز.



لنظام وأناقة غرف النوم:
يعتبر دولاب الملابس من أكثر الأماكن التي تتعرض لفوضى في البيت وقد تنتقل منه إلى الغرفة ذاتها. احرصي على شراء دولاب كبير منذ البداية، وإن كانت مساحة بيتك واسعة، فيفضل تخصيص جزء من الغرفة للملابس وفصلها عن الباقي بباب كما هو مبين في الصورة. وللحفاظ على نظام الدولاب، قومي بجرد ملابسك للتخلص مما لا تحتاجين إليه. ثم قسميها حسب حاجتك لها بحيث تكون الملابس التي ترتدينها يوميا في متناول يديك وملابس المناسبات في مكان داخلي من الدولاب.



3 و 3 في ا لتوفير المساحة:
وعادة ما ينصح مهندسو الديكور صاحبة البيت المحدود المساحة أن تختار وسائل تخزين متعددة الوظائف. فمثلاً، في غرفة المعيشة، يمكنك تصميم أرائك تحتوي على تجويف أو صندوق داخلي لتخزين ما تشائين، وكذلك اختيار الطاولة التي تحتوي على أدراج. ونفس الشيء يمكن تطبيقه أيضا في المساحات الواسعة، فمثلا، إن كان في منزلك صالة استقبال واسعة وفي حاجة للتقسيم، استخدمي دولابا بأرفف مفتوحة لتخزين الكتب أو الأواني وفي نفس الوقت لتقسيم المساحة كما هو واضح في الصورة.



التنسيق والتجديد ضرورة:
ومع أن دواليب التخزين تحافظ على نظام المكان وتحميه من الفوضى، إلا أنها قد تكون العكس خصوصا إن لم يتم مراعاة بعض النقاط الهامة في اختيارها من أهمها التنسيق بينها وبين ديكور الغرفة فاختاري تصميم دولاب مناسبا لديكور الغرفة، ويفضل الستايلات البسيطة التي تكاد تخلو من الزخارف وتحتوي على فرص أكبر للتخزين. الدولاب العريض المكون من أرفف واسعة لا يقيدك في أحجام الأشياء التي تريدين تخزينها فيه. كما أن أرففه تتيح لك استغلالها بأشكال مختلفة بوضع سلال وصناديق فوقها.



ولأن غرفة الأولاد من أكثر أماكن البيت التي تتعرض للفوضى، احرصي على شراء دولاب وخصصيه لأدواتهم المدرسية. وإن كان لديك عدة أطفال، حددي رفا لكل منهم بوضع اسمه عليه. كما يمكنك أن تجعلي الدولاب يبدو بشكل جميل بتعليق رسوم عليه أو داخله.



وفي دولاب أدوات السفرة، يمكنك إضافة حلول أخرى للتخزين بوضع شماعات داخلية لتعليق الأكواب إضافة إلى الأرفف المخصصة للأطباق. ويفضل الدولاب بأبواب خشبية لا تحتوي على زجاج لأنه سيجعلك تضعين بداخله ما تشائين دون الحاجة للتنسيق بين شكل أدوات السفرة كما هو الحال إن كانت الأبواب شفافة.


avatar
أمل عربية
الجنس الجنس : انثى
المشاركات المشاركات : 622
الانتساب الانتساب : 09/12/2012
الموقع الموقع : http://samira.moontada.ne
http://amalal3arabiet.montadalhilal.com

default رد: جمال الديكور لبيتك

في السبت ديسمبر 15, 2012 12:34 pm
تسلمي حبيبتي على الطرخ


avatar
أمل عربية
الجنس الجنس : انثى
المشاركات المشاركات : 622
الانتساب الانتساب : 09/12/2012
الموقع الموقع : http://samira.moontada.ne
http://amalal3arabiet.montadalhilal.com

default رد: جمال الديكور لبيتك

في الإثنين ديسمبر 30, 2013 11:14 pm
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة مجانية